منتدى الحق الدامغ
أهلاً وسهلاً بك في منتديات
أهل الحق والإستقامة


منتدى الدفاع عن المذهب الإباضي مذهب أهل الحق والإستقامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستقامة(الاباضية)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهم الحق



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: الاستقامة(الاباضية)    الثلاثاء يناير 03, 2012 11:35 am

الاستقامة(الاباضية)
الجزء الاول من المقال

سنسوق مقالات جميلة بالتتابع

ارجو قراءتها اول باول

حاولنا أن نبعد الملل
بقدر المستطاع
سنرسل الفقرات تباعا
وصف الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني العلماء في عمان عند زيارته للسلطنة: (عندما تنظر إليهم كأنك في حضرة أصحاب الرسول عليه السلام من الأدب ودماثة الخلق وحتى اللباس).. وهذا الكلام قد قاله أمام جميع المسلمين في إحدى القنوات الفضائية السنية،
والسؤال الذي يطرح نفسه ما الذي دعى القرني للقول بهذه الحقيقة؟ لكن الإجابة هي الأبسط فالرجل لم يعتمد على ما يقال بل أتى وسمع ورأى ما يجب أن يقال.. وهذه حجة دامغة في فضل أهل عمان.
وصف الداعية الإسلامي الدكتور سلمان العودة أهل عمان بأنهم من أسعد شعوب العالم لأنهم ملتزمون دينيا وأخلاقيا.. ويبتعدون دائما عما لا يعنيهم وعن أي مسألة تثير الحقد بين فئات وطوائف المجتمع والعالم.. وهذا الكلام أيضا تم إذاعته على القنوات الفضائية..
عمان هي الدولة الوحيدة في الخليج التي رسمت الحدود البرية والبحرية لها مع دول الجوار، وهذا معنى ديمقراطي إسلامي في تحقيق السلم والتقارب بين شعوب المنطقة وهو أمر حكيم صدر من لدن قيادة حكيمة واعية بأمر العرب والمسلمين ندر حدوثها في جميع دول الخليج والعرب كافة.
في مقابلة لأحد علماء الدين في المغرب على قناة العربية (مالكي المذهب).. وفي رد على السئوال الذي يحير المجتمع العربي عامة والخليجي خاصة في مسألة رؤية الهلال.. أوضح بأن سلطنة عمان هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تثبت رؤية الهلال من الناحية الشرعية وضرب على ذلك أمثلة كثيرة وتاريخ حافل.. بل لم يكتف بذلك حيث طالب علماء المسلمين بالعمل حسب الطريقة العمانية في إستطلاع الهلال.
بعض الدول العربية تنتظر إلى أن تعلن السعودية إثبات أو عدم إثبات رؤية الهلال.. والإنتظار قد يطول إلى ما بعد صلاة العشاء!! .. فهل شيء أعجب من ذلك .. ولو سلمنا بأن نتبع السعودية في قضية الرؤية فكيق بنا أن نتجاهل بأن دولا إسلامية فارق التوقيت لديها يصل إلى 12 ساعة!! وكيف بنا أن نتجاهل قول الله تعالى: (والقمر قدرناه منازل).
كما تعلمون بأن أهل عمان هم من أسلموا طوعاً.. وهذه معجزة وتشريف لها دون سائر الأمم.. لكن الأعجب والأشرف هو أن سيدنا أبي بكر الصديق لم يرسل واليا أو أميرا على عمان بل تركهم يحكمون أنفسهم بأنفسهم وهذا نتيجة السمعة التي يتميزون بها وثقته فيهم.. وأقتدى أثره الخليفة العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنهم جميعا، وفي مقابل ذلك فأن إسلام أهل مكة لم يكن إلا بعد أكثر من عشر سنوات من الهجرة الشريفة!!!!
الإختلاف في أداء الصلوات.. بالرغم من أن هذا الإختلاف يعتبر ثانوي بالنسبة للعبادة الحقيقية وهي الشهادتين.. فأن الإمام مالك (رأس المذهب المالكي).. انتقد بشدة حالة من يرفعون أيديهم ويضمونها في الصلاة ورفع السبابة عند التشهد، وأستشهد الإمام بذلك بحديث النبي عليه السلام: (يأتون قوما يرفعون أيديهم كأذناب خيل شمس .....) .. بالرغم أن المذهب المالكي يعتبر من المذاهب السنية.. فكيف يطبقون ذلك!!؟؟
عندما وصل خبر مقتل مجموعة من الصحابة في معركة النهروان إلى السيدة عائشة، قالت في أحدهم: والله لقد سمعت رسول الله يقول لو اجتمعت الأمة على سهم رجل واحد في قتل أبن حابس لكبهم الله في جهنم جميعا.

قال الإمام الحسن عند لقائه بوالده سيدنا علي بن أبي طالب عند رجوعه من موقعة النهروان: أقتلت القوم يا أبت؟.. قال نعم.. قال الحسن: والله لن يدخل الجنة من قتلهم.. وذكر في الأثر بأن الإمام علي ندم ندماً شديداً على قتلهم وقال شعراً كثيراً فيهم .. وشبه تلاوتهم للقرآن بدوي النحل.. لأنهم كانوا يعرفون بمقرئي القرآن فأنقطع الدوي بمقتلهم.
بعد مقتل سيدنا عثمان.. قام المسلمون بمبايعة الإمام علي أميراً للمسلمين.. أحتج معاوية وأرسل جيشا من الشام مطالبا بالإمارة .. توسطت السيدة عائشة والإمام عبدالله بن عباس لوقف الفتنة.. رفض الفريقان الصلح.. تقابل الجيشان وقتل خلق كثير من المسلمين ومن الجانبين.. عندما قتل عمار بن ياسر وقفت الحرب لأن الجميع يعلمون بأن النبي عليه السلام قال: ويل عمار تقتله الفئة الباغية.. وعمار كان في جيش الإمام علي.. حدثت فوضى في صفوف جيش معاوية فأنتقل الكثير من جيش معاوية إلى جيش علي.. أحس معاوية بقرب الهزيمة.. صاح في الجيش بأن تفسير الحديث النبوي يقضي بأن من أوهم عمار بالقتال ويعني بذلك أن الإمام علي قاده لحتفه فهو الباغي.. لم يجد نداء معاوية الهدف المطلوب فأستشار أصحابه فأتت فكرة رفع المصاحف على أسنة الرماح منادين بأن نحكم كتاب الله.. وافق علي على التحكيم في حين رفضه بعض أتباعه لأنه حيلة وطالبوا بالإجهاز على جيش معاوية إذا لم يرض بالإستسلام والبيعة لعلي.. سقطت البيعة من علي بقبوله التحكيم.. خرج من القتال من رفض التحكيم.. حدث التحكيم بخديعة أخرى دبرها معاوية ونفذها عمرو بن العاص حيث قال: نخلع علي ونبقي معاويه بعد أن قال موفد الإمام علي أبو موسى الأشعري: نخلع علي ونخلع معاوية.. فاز معاوية بالإمارة!!!
هذه القصة التي يرويها جميع أصحاب الطوائف الإسلامية.. والأسئلة التي يطرحها المقال كثيرة وتحتاج إلى أجوبة..

هل يعتبر الأمام علي هو أمير المؤمنين بعد مقتل عثمان؟

لماذا لا يعتبر معاوية خارجي.. إثر مطالبته بالإمارة بعد بيعة علي؟

عندما وافق عليُّ على التحكيم، لماذا يطالب المسلمين بعد ذلك بإتباعه؟

هل الخدعة التي مارسها عمرو بن العاص شرعية ومن سنن الرسول عليه السلام؟

هل الإسلام وهو حديث الولادة يتحمل تبعية أن يكون أمير المؤمنين نتاج لخديعة قبلية؟
بعد فوز معاوية بالإمارة، لماذا طالب الإمام علي بالإمارة مرة أخرى وأقامها فعلا في العراق؟

إذا كان الإسلام يمنع أن يكون له أكثر من إمام فأي الإمامين على حق وأيهما على باطل؟

يتذرع البعض بضرورة قبول التحكيم أو إقامته بذريعة حقن دماء المسلمين.. فلماذا الكره والجفاء بين الفريقين إلى يومنا هذا.. ومن المسئول عن إذكاءه وتقويته؟

هل تتوقع لو لم يقبل علي بالتحكيم منذ بدايته أن تتوحد الأمة كون جيش علي يفوق جيش معاوية في العدة والرجال وكان على وشك النصر؟

هل تفسير معاوية للحديث الشريف الوارد في عمار بن ياسر ناتج عن اجتهاد فقهي؟ أم ليبعد الخسارة عنه في ظل غلبة جيش علي وأقتراب النصر عليه؟
هل ما مارسه خلفاء بني أمية والعباسيين طيلة حكمهم للمسلمين.. مبني على التشريع الإسلامي في الأمور المتعلقة بتوريث الحكم؟

هل أمير المؤمنين في ظل الخلافتين يتم أختياره حسب معرفته بالدين والفقه أم عن طريق النسب والمصاهرة؟

هل ضرب وتعذيب نسل النبي عليه السلام ممثلا في أحفاده.. أمر مشروع بأعتبارهم من عامة المسلمين أم أن لهم حرمة خاصة كحرمة عرض النبي نفسه؟

لماذ لم يشارك الإمام الحسن بن علي في تلك الحروب، ولماذا تنازل عن الإمارة لمعاوية؟ هل هو الزهد أو الرغبة في لم شمل الأمة؟

لماذا لم يفي معاوية بالإتفاق الذي تم بينه وبين الإمام الحسن حول إعادة إختيار الخليفة بالشورى بعد موت معاوية؟.. ولماذا قام بتنصيب ولده يزيد وليا للعهد؟
لما أطلق على الإباضية بالخوارج؟ هل لأنهم خرجوا عن بيعة علي بعد أن خلعها بنفسه؟ أم خروجهم على معاوية لأنه لم يكن شرعيا حسب أختيار الخليفة بنظام الشورى؟ ولماذا لم يتم تسمية من خرجوا عن تلك الإمارات بخوارج كخروج طلحة والزبير على علي بعد مبايعته وخروج معاوية بنفس الطريقة على علي وخروج أئمة المسلمين كالإمام مالك على دولة العباسيين ومبايعته للعلويين.. و.. و.. و.. أم أن خروج الإباضية هو الذي يزعزع الأمة في حين خروج الباقين يندرج تحت حكمة الرأي والتغيير..

(ألا ساء ما يحكمون)..

هل تعلم بأن أختيار الإباضية لإمامهم كان عن طريق الشورى وأمتدت هذه الديموقراطية في الإختيار لأكثر من 1200 سنة تم خلالها أنتخاب أكثر من 62 إمام عدل حسب طريقة سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
هل تعلم أن الإمام البخاري عندما شرع في تدوين الأحاديث النبوية وصل إليه أكثر من 600 ألف حديث.. وجد الصحيح منها في حدود ستة آلاف حديث فقط أي أن الأحاديث الصحيحة لا تتجاوز 1% من الأحاديث المعروضة والتي يتم تداولها بين الناس..

في حين أن معظم الأحاديث الأخرى كانت موضوعة وضعيفة!!!.. تم وضعها عن طريق الحشوية في العهد الأموي كذبا وأفتراء على الرسول.. ثم يأتون إلينا ويدعون أتباعهم للسنة النبوية!!!!!

وفي المقابل فأن مسند الإمام الربيع بن حبيب (مسند الإباضية) يحتوي على ألف حديث جميعها موجودة في صحيحي مسلم والبخاري، أي أن صحيحي مسلم والبخاري شاهدين على صحة مسند الإمام الربيع جملة وتفصيلا.. وهل تعلم بأن صحيح الإمام الربيع معظم أحاديثه مروية عن السيدة عائشة وعبدالله بن عباس وأبي سعيد الخدري أي قصير السند.
ألم يكن الإباضية على حق عندما لم يقبلوا بالتحكيم.. لأنه بني على باطل من حيث التشريع والخداع؟

ألم يكن الإباضية على حق عندما خرجوا من ذمة بيعة علي لأنه بنفسه خلعها.. وهل لا يزال أميرا للمسلمين فيتبع؟

ألم يكن أولى للإمام علي بعدم قبول التحكيم طالما أنه سيطالب بالإمارة لاحقا في حالة خسارته كما حصل؟

والسوال الأخير الذي يطرح نفسه:
والسوال الأخير الذي يطرح نفسه:

ما فائدة التحكيم إذا.. طالما تفرق الطرفان بعد فترة قصيرة.. وتم إقامة الإمامتين في آن واحد حتى يومنا هذا؟

وفي نهاية هذا المقال فإن المتتبع لمن تولوا كبرهم من الطائفيين والمرتزقة والحشوية والمتطرفين لا يجد منهم ما يستندون إليه بل كل ذلك لا يعد سوى آراء سرطانية عبدوها دون الله على أمتداد أكثر من 1350 عاما.. والنتائج أتت كما يلي:
ركزوا ع النتائج تباعا
والنتائج أتت كما يلي:

آخر أمراء بنو أمية ويدعى عبدالرحمن بن محمد قتل أبناء أخيه عمر الأول عشر سنوات وعمر الثاني سبع سنوات بعد سجنهم والسبب حتى لا يطالبوا بالإمارة خلفا لوالدهم، فأي دين يسمح بذلك؟.

في عهد بني أمية قتل معظم فقهاء المسلمين لأنهم لم يروقون للأمراء ومثال ذلك الفقيه العالم سعيد بن جبير وعبدالله بن الزبير ومن قبلهم الإمام الحسين بن علي.. وتعذيب وإهانة جملة من الصحابة والتابعين كالسيدة زينب بنت الإمام علي والسيدة أسماء بنت أبي بكر الصديق وغيرهم كثير.

يوجد أكثر من سبعة ملايين شيعي في السعودية وأكثر من خمسة ملايين سني في إيران كلهم مضطهدون دينيا ومعذبين في أوطانهم.
وما زلنا في النتائج
شرط إمامة الحرمين والإفتاء في السعودية أن يكون حنبليا وهابيا ولا يقبل غيرهم في هذه المناصب حتى لو كانوا سنيين من مذاهب أخرى!!!.

تشن السعودية ومصر حملة كبيرة ضد أيران كما نراه اليوم في برنامج إيران النووي في حين لم تطالب هذه الدول بتفتيش أو منع اسرائيل من إمتلاك قنبلة نووية في حين أن إسرائيل تمتلك حاليا أكثر من 300 رأس نووي قادرة على نسف الكرة الأرضية أكثر من عشر مرات، في حين أن إيران لا يزال مفاعلها النووي قيد الإنشاء وأن مفتشي الطاقة الذرية لم يجدوا أي إشارة في أن المفاعل قيد الإنشاء يستخدم لأغراض غير سلمية.
تكملة المقال الاول مباشرة في مشاركة تليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستقامة(الاباضية)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق الدامغ :: قسم الإباضية-
انتقل الى: